منتدى في سبيل الرحمن

مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر 613623
عزيزي الزائر الكريم يرجى التفضل بالدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر 829894
عاصم النعيمي مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى في سبيل الرحمن

مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر 613623
عزيزي الزائر الكريم يرجى التفضل بالدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر 829894
عاصم النعيمي مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر 103798

منتدى في سبيل الرحمن

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى في سبيل الرحمن

منتدى يهدف لنشر كلمة الله وسنة نبيه الكريم بكل الوسائل المتاحة.. كتب اسلامية.. تلاوات قرانية .. مقالات .. برامج .. ساهم معنا أخي الكريم ولك الاجر والثواب

اهلا وسهلا بكم في منتدى في سبيل الرحمن .. يرجى التفضل بالدخول اذا كنت عضوا معنا او التسجيل اذا رغبت بالانضمام لاسرة المنتدى

الفاتحة

قناة المجد

ادعية واناشيد

المواضيع الأخيرة

» الكلمة الطيبة صدقة....
مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر Empty12/5/2014, 10:36 pm من طرف عاصم النعيمي

» القران الكريم
مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر Empty23/8/2011, 8:11 pm من طرف عاصم النعيمي

» lموقع رائع لسماع القران الكريم بصوت معظم القراء خفيف التحميل
مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر Empty26/9/2010, 5:19 pm من طرف عاصم النعيمي

» موقع لرفع الصور لاستخدامها في المواضيع
مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر Empty6/3/2010, 4:44 pm من طرف عاصم النعيمي

» صوت لنبينا الكريم
مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر Empty13/12/2009, 5:03 pm من طرف عاصم النعيمي

» اهلا وسهلا بالعضو الجديد shaeeb
مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر Empty10/10/2009, 9:53 am من طرف عاصم النعيمي

» صلوا على محمد وال محمد ...
مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر Empty10/10/2009, 5:22 am من طرف shaeeb

» ساهم بنصرة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر Empty8/10/2009, 6:49 pm من طرف عاصم النعيمي

» حوار مع الشيطان
مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر Empty2/10/2009, 5:11 pm من طرف عاصم النعيمي

» هل يشترط التتابع في صيام الست من شوال
مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر Empty28/9/2009, 3:35 am من طرف عاصم النعيمي

» فضل صيام ستة ايام من شوال
مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر Empty25/9/2009, 5:34 pm من طرف عاصم النعيمي

» الف مبروك وعيدكم مبارك..
مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر Empty25/9/2009, 5:15 pm من طرف عاصم النعيمي

مواقع مهمة



المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 11 بتاريخ 8/8/2016, 12:12 pm

عداد الزائرين

.: عدد زوار المنتدى :.

Tweet

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 475 مساهمة في هذا المنتدى في 253 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 47 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو حبيبه القحطاني فمرحباً به.


2 مشترك

    مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر

    mmblue
    mmblue
    عضو خبير
    عضو خبير


    عدد المساهمات : 165
    نقاط : 383
    الكفاءة : 0
    تاريخ التسجيل : 12/05/2009
    العمر : 74

    مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر Empty مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر

    مُساهمة من طرف mmblue 2/6/2009, 11:55 am

    فمن أمثلة الإعجاز العددي أن كلمة (شهر) ذكرت في القرآن 12 مرة بعدد أشهر السنة، وكلمة (يوم) ذُكرت في القرآن 365 مرة بعدد أيام السنة.
    والانتقاد الذي طالما سمعناه لهذه الحقائق أن هذه الأرقام غير صحيحة وملفَّقة، ويحتجّون على ذلك أنه لم يتم إحصاء جميع كلمات الشهر مثل (شهرين) و(شهور) .... وكذلك لم يتم إحصاء جميع كلمات اليوم مثل (أيام) و(يومكم) .... إذن هناك انتقاء للكلمات ولا وجود لأي معجزة!!
    والمشكلة أيها الأحبة أن هؤلاء المنتقدين لم يطلعوا على الأبحاث كاملة بل اقتطعوا جزءاً منها فلم يطلعوا على منهج الباحث وطريقته التي اعتمدها في بحثه. فنحن نقول إن الله تعالى ذكر كلمة (شهر) بصيغة المفرد 12 مرة، وقد جاءت في القرآن على ثلاث صور:
    1- شهر 4 مرات.
    2- الشهر 6 مرات.
    3- شهراً 2 مرتين.
    وكما نرى جميعها كلمات مفردة وغير متعلقة بضمير ما. ولكي نتأكد من صدق هذا العدد نكتب الآيات الـ 12 كما وردت في القرآن:
    1- شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآَنُ
    2- فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ
    3- الشَّهْرُ الْحَرَامُ
    4- بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ
    5- يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ
    6- وَلَا الشَّهْرَ الْحَرَامَ
    7- وَالشَّهْرَ الْحَرَامَ وَالْهَدْيَ وَالْقَلَائِدَ
    8- إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا
    9- وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ
    10- وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ
    11- وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا
    12- لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ
    تأملوا أيها الأحبة كيف ذكر الله تعالى الشهر في كتابه 12 مرة بعدد أشهر السنة! وأكد أن عدد الشهور هو 12 في قوله تعالى: (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا)، فهل جاء هذا التوافق بالمصادفة؟ إن الذي يتأمل هذه الآيات يلاحظ أن هناك تناسقات عديدة فيها:
    1- نحن نعلم أن أفضل أشهر السنة هو رمضان، وأفضل الليالي هي ليلة القدر، والعجيب أن الله تعالى بدأ أول آية من هذه الآيات بالحديث عن شهر رمضان (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآَنُ)، وختم الآيات بالحديث عن ليلة القدر وهي في شهر رمضان (لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ)، أي أن سلسلة الآيات بدأت بكلمة (شهر) في قوله تعالى في الآية الأولة (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآَنُ)، وانتهت بكلمة (شهر) في قوله تعالى في الآية الأخيرة: (لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ) !! فهل جاء هذا التناسق بالمصادفة؟
    2- نلاحظ كلمة الشهر وردت على نوعين، الأول أنها وردت معرفة بالألف واللام (الشهر) والثاني أنها وردت من دون ألف ولام هكذا (شهر، شهراً)، ولو تأملنا الآيات جيداً نلاحظ وجود توازن دقيق بين الحالتين، فكلمة (الشهر) معرفة تكررت 6 مرات، وكلمة (شهر، شهراً) بدون تعريف وردت أيضاً 6 مرات، بنفس العدد، فهل جاء هذا التوازن بالمصادفة أيضاً؟
    كذلك هناك اعتراض من بعض العلماء على تكرار كلمة (يوم) في القرآن، يقولون لماذا لم تحسبوا كلمة (أيام) وكلمة (يومكم)، ونقول أيها الأحبة، عندما ندرس تكرار أي كلمة نحسبها من دون مشتقاتها، فقد وردت كلمة (يوم) على أشكال متعددة هي (يوم، بيوم، ليوم، يوماً، اليوم، فاليوم، باليوم)، أما كلمة (يومين) مثلاً فهي من مشتقات كلمة (يوم) ولذلك لا نحصيها حسب المنهج المتبع.
    وإذا ما اتبعنا هذا المنهج فإننا نرى بأن كلمة (اليوم) تكررت بالضبط 365 مرة بعدد أيام السنة، وبالله عليكم أي مصادفة هذه التي تجعل هذه الكلمة تتكرر بهذا التوافق العجيب؟
    منقول عن موقع الدكتور عبد الدايم الكحيل
    عاصم النعيمي
    عاصم النعيمي
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 156
    نقاط : 337
    الكفاءة : 1
    تاريخ التسجيل : 08/05/2009
    العمر : 58
    الموقع : استاذ جامعي

    مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر Empty رد: مثال على الاعجاز العددي .. اليوم والشهر

    مُساهمة من طرف عاصم النعيمي 3/6/2009, 2:34 am

    بسم الله الرحمن الرحيم:
    ان ايات الاعجاز العلمي في القران كثيرة لاتحصى ومن الامثلة على ذلك الاعجاز الرقمي.. اذا يشير نفس الكاتب عبد الدائم الكحيل في كتابه معجزة القران في عصر المعلوماتية:

    النظام الكوني ... والنظام القرآني
    إحدى آيات القرآن تتحدث عن أهمية العدد سبعة في بناء النظام الكوني ( سبع سماوات و سبع أراضين ) يقول تعالى : { اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الأَرْضِ مِثْلَهُنَّ } [ الطلاق : 12 ]. حكمة اللّه تعالى اقتضت اختيار العدد سبعة لجعله أساساً للنظام الكوني ، فهل للعدد سبعة علاقة بكتاب اللّه ؟ بكلمة أخرى : هل يوجد نظام قرآني يعتمد على العدد سبعة ؟
    إن الّذي نظَّم الكون وأسَّسَهُ على قواعد مُحكمة ودقيقة ، لا بد أن يكون قد نظَّم كتابه ـ القرآن ـ على قواعد وأنظمة غاية في الدقة ، بمعنى آخر : خَلْقُ اللّه مُنَظَّم ... كتاب اللّه مُنَظَّم ، ولا وجود للعبث أو الفوضى في خَلْقِ اللّه ولا في كلام اللّه .
    خير بداية لكل أمر
    إن أفضل كلمات يمكن للمؤمن أن يبتدئ بها أي أمرٍ ذي شأن ، هي : بسم اللّه الرحمن الرحيم ، وهي أول آية في القرآن ، تتألف من أربع كلمات وكل كلمة تتكون من عدة أحرف ، ولكن ما علاقة العدد سبعة في بناء هذه الكلمات الأربع ؟ نكتب كلمات هذه الآية ، ثم نكتب تحت كل كلمة عدد أحرف هذه الكلمة :
    بسم اللّه الرحمن الرحيم
    3 4 6 6
    إذاً نحن أمام عدد هو : 3 4 6 6 ( ستة آلاف وستمئة وثلاثة وأربعون ) ، ما علاقة هذا العدد بـالرقم سبعة ؟
    إن العدد 3 4 6 6 من مضاعفات العدد سبعة ، أي ناتج قسمة العدد 3 4 6 6 على 7 يعطينا عدداً صحيحاً ، لنرى ذلك :
    6643=7×949
    إذاً العدد 3 4 6 6 يمثل الآية الأولى من القرآن (بسم اللّه الرحمن الرحيم) وهو يقبل القسمة تماماً على سبعة .
    سوف نرى من خلال هذا البحث العلمي القرآني أن نصوص القرآن العظيم (سواءً كانت آية كاملة أو جزءاً من آية أو عدة آيات) هذه النصوص تم وضع كل كلمة بدقة فائقة وفق نظام رقمي يعجز البشر عن الإتيان بمثله . ولكن هناك لكل نص قرآني نظام رقمي ، فعدد الأنظمة الرقمية في القرآن لا يعلمه إلا اللّه تعالى ، وهذا البحث هو نقطة البداية للدخول في علم الأنظمة الرقمية في القرآن العظيم .
    كلمات وأحرف القرآن
    1 ـ كل حرف مكتوب في القرآن نعدُّه حرفاً سواءً لفظ أم لم يُلفظ .
    2 ـ كل حرف غير مكتوب في القرآن لا نعدُّه حرفاً سواءً لفظ أو لم يُلفظ .
    هذه هي القاعدة المادية الّتي نعتمدها لعد كلمات وأحرف القرآن .
    هكذا كُتب القرآن ...
    ما هو الفرق بين القرآن الّذي كُتب منذ 1400 سنة والقرآن الموجود حالياً ؟
    إن الهمزة لم تكن موجودة كذلك الأمر التنقيط ، الشدَّة ، علامات المدّ ، علامات التشكيل وعلامات التجويد .. ، ولكن الشيء المهم أن عدد أحرف كل كلمة ثابت ، أي أن المصحف الّذي بين أيدينا الآن مطابق تماماً للمصحف الّذي كُتب منذ 1400 سنة (بعد حذف الإضافات الّتي أتت لاحقاً) .
    مثال
    يقول تعالى: ( والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون ) [ الذاريات:47 ].
    عدد حروف كل كلمة كما كتبت في القرآن الكريم:
    1 ـ و : واو العطف هي كلمة لأنها تكتب مستقلة عما قبلها وما بعدها ، عدد أحرفها = 1 .
    2 ـ السماءَ : عدد أحرفها = 5 لأن لهمزة ليست حرفاً .
    3 ـ بَنَيْنها : عدد أحرفها = 6 لأن علامة المد ليست حرفاً .
    4 ـ بأيْيدٍ : عدد أحرفها = 5 مع العلم أن الياء الثانية لا تلفظ ولكن نعدُّها حرفاً لأنها مكتوبة في القرآن .
    5 ـ و : واو العطف كلمة عدد أحرفها = 1 .
    6 ـ إنَّا : 3 أحرف لأن الشدَّة ليست حرفاً فهي ليست من أصل القرآن .
    7 ـ لموسِعُون : 7 أحرف .
    إذن أصبح العدد الّذي يمثل الآية السابقة هو :
    و السماء َبَنَيْنها بأييدٍ و إنا لموسِعون
    1 5 6 5 1 3 7
    العدد الّذي يمثل هذه الآية هو : 1 5 6 5 1 3 7 ( سبعة ملايين وثلاثمئة وخمسة عشر ألفاً وستمئة وواحد وخمسون ) . طبعاً هذا العدد يقبل القسمة على سبعة أي :
    7315651=7×223591
    لماذا الياء الثانية ؟
    لماذا كُتبت كلمة [ بأيْيدٍ ] بياءين ، إذن ما فائدة الياء الثانية الّتي لا تلفظ وليس لها أي عمل لغوي؟ العدد المتشكل لدينا في هذه الحالة هو 1 5 6 4 1 3 7 لا يقبل القسمة على7 ، ولكن عندما نضيف هذه الياء تصبح قيمة العدد هي 1 5 6 5 1 3 7 وهو عدد قابل للقسمة على سبعة .
    كذلك الأمر بالنسبة لكلمة [ بنيناها ] فقد كتبت هذه الكلمة من دون ألف هكذا [ بنينها ] أي 6 أحرف بدلاً من 7 أحرف ، ولولا ذلك لم يقبل العدد الّذي يمثل هذه الآية القسمة على سبعة .
    الهمزة ليست حرفاً
    بما لا يقبل الشك نستنتج أن الهمزة ، الشدَّة ، علامات المد والتجويد وغيرها ليست أحرفاً من القرآن والدليل على ذلك ببساطة أنها ليست من أصل القرآن . إذاً عدد أحرف الأبجدية القرآنية 28 حرفاً هي أبجدية اللغة العربية .
    ما هو الإثبات الرقمي على أن القرآن كتاب اللّه ؟
    إن كلمات القرآن الكريم انتظمت بشكل مذهل ، بحيث تشكل نظاماً رقمياً مُعجزاً لا يمكن لبشرٍ أن يأتي بمثله ، لندخل إلى لغة الأرقام لتتراءى أمامنا عظمة كتاب اللّه وعظمة إعجازه ...
    القرآن تنزيل من العزيز الرحيم
    ما هي صفات مُنَزِّل القرآن ؟ إنه عزيز قوي قدير على كل شيء ، وبنفس الوقت هو رحيم بعباده رغم كفرهم وإلحادهم . كيف نجد القرآن يحدثنا عن هذه الحقيقة : { تَنْزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ } [ يس : 5 ] هذه آية قصيرة تركبت من ثلاث كلمات تؤكد أن الكلام الموجود في القرآن هو تنزيل من اللّه العزيز الرحيم وليس بقول بشر .
    ولكن ما علاقة العدد سبعة بهذه الآية ؟ إن العدد الّذي يمثل هذه الآية هو :
    تنزيل العزيز الرحيم
    5 6 6
    العدد الّذي يمثل الآية هو 5 6 6 (ستمئة وخمسة وستون) هذا العدد من مضاعفات الرقم 7 ، لنرى :
    665=7×95
    إذن وراء لغة الكلمات هناك لغة أخرى هي لغة الرقم الّتي تعتمد على مضاعفات العدد 7 فالذي بنى السماوات السبع هو الّذي أنزل القرآن .
    القرآن هو قول فصل
    { إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ } [ الطارق : 13 ] ، هذه الآية تخبرنا أن القرآن هو قول فصل يفصل بين الحق والباطل . لنرى كيف يدخل العدد سبعة بشكل مذهل في تركيب كلمات الآية :
    إنَّهُ لَقولٌ فَصل
    3 4 3
    العدد الّذي يمثل هذه الآية هو 3 4 3 (ثلاثمئة وثلاثة وأربعون) يقبل القسمة على سبعة:
    343=7 × 7 × 7
    ولو أن اللّه تعالى قال : [ إنه قول فصل ] ، لأصبح العدد الّذي يمثل الآية هو 3 3 3 وهذا عدد لا يقبل القسمة على سبعة . وهذا يثبت دقة ألفاظ القرآن وأن كل حرف موجود في القرآن إنما وُضع بتقدير وعلم اللّه تعالى .
    .

    له تتمة

      الوقت/التاريخ الآن هو 27/4/2024, 12:19 am